محاكمة صحافي متهم بقتل عدد من زملائه في الصومال

مقديشو (الإصلاح اليوم) –  ثث 

أعلن وزير الإعلام الصومالي أن صحافيا صوماليا من عناصر حركة الشباب الموالية لتنظيم القاعدة، متهم بقتل بعض زملائه، أوقف في نيروبي ثم سلم إلى مقديشو حيث ستجري محاكمته.

وقتل العديد من الصحافيين خلال السنوات الأخيرة في الصومال.. وبعد اعتقاله في اغسطس في العاصمة الكينية سلم حسن حنفي حاجي الى الصومال في التاسع من ديسمبر و”سيحال على القضاء” وفق ما اعلن الوزير مصطفى طحلو في بيان دون تحديد موعد المحاكمة.

ووصف الوزير الموقوف بأنه “عضو معروف ومحنك من الشباب ومسؤول عن اغتيال صحافيين صوماليين”، واكد الوزير أن “قوات الأمن الصومالية سهلت عملية اعتقال حسن حنفي حاجي الذي كان مختبئا في نيروبي”، وأوقف الصحافي على ما يبدو عندما أتى للعلاج في العاصمة الكينية.

ويحاول مقاتلو الشباب المتمردون على القوات الحكومية والقوة الأفريقية المتعددة الجنسيات قلب الحكومة الصومالية الضعيفة التي يدعمها المجتمع الدولي.

وكثفوا هجماتهم خلال الاشهر الاخيرة في الصومال وكينيا المجاورة في محاولة نفي اضعافهم رغم انهم خسروا معظم معاقلهم في جنوب ووسط البلاد، وتملك الحركة الاسلامية اذاعتها الخاصة وتبث فيها باستمرار دعايتها لكن قد اغلق حسابها على شبكة تويتر.

المصدر: الرياض

عن islamadmin

شاهد أيضاً

الرئيس الصومالي يبحث العلاقات مع نظيره المصري هاتفيا

مقديشو (الاصلاح اليوم) – أجرى رئيس الجمهورية محمد عبدالله فرماجو، أمس الاثنين، اتصالا هاتفيا مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *