ميناء جدة يستقبل 130 ألف رأس من الأغنام من جمهورية الصومال 

جدة (الإصلاح اليوم) –

يستقبل ميناء جدة باخرتين محملتين بـ 130 ألف رأس من الأغنام والمواشي القادمة من الصومال، وذلك في إطار الخطة الموضوعة للاستيراد أغنام الهدي والأضاحي لتغطية احتياجات السوق ومشروع المملكة للإفادة من الهدي والأضاحي.

وأكد رئيس لجنة تجار المواشي بغرفة جدة سليمان بن سعيد الجابري نجاح الخطة الموضوعة من مؤسسته في استيراد المواشي اللازمة لتغطية حاجة السوق ومشروع المملكة للإفادة من الهدي والأضاحي هذا العام حيث يتوالى وصول شحنات الأغنام من الصومال لاستكمال استيراد الكميات التي تعاقدت عليها المؤسسة لتغطية احتياجات موسم الحج وخاصة احتياجات مشروع المملكة للإفادة من الهدي والأضاحي والتي تبلغ حوالي مليون رأس تقوم المؤسسة بتوريدها إلى البنك الإسلامي هذا العام.

وتوجه الجابري بخالص الشكر والتقدير إلى رئيس البنك الإسلامي د. أحمد محمد علي على التكريم الذي حظيت به مؤسسته من لدنه بمناسبة مرور عشرين عاما على العمل المشترك والتعاون الوثيق بين المؤسسة والبنك الإسلامي في خدمة مشروع المملكة للإفادة من الهدي والأضاحي.

وأشاد الجابري بالدعم السخي الذي تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- ممثلة في وزارة الزراعة وعلى رأسها وزير الزراعة م. عبدالرحمن الفضلي للمستثمرين والمستوردين، والتي تشجع التجار والمستوردين على توفير احتياجات السوق من المواشي الحية طوال العام، وذلك بتسهيل إجراءات الاستيراد وتقديم كل أنواع الدعم اللازم، مؤكداً أن هذه الجهود أدت إلى الحد من ارتفاع الأسعار، نظراً لارتفاع الأسعار في الدول المصدرة حيث ان السوق المحلي يعتمد في تغطية 75% من احتياجاته على الاستيراد من الخارج.

وشدّد على أن مؤسسته تسعى إلى تطوير وزيادة القدرة الاستيعابية لمشروع تربية وتسمين المواشي الذي أقامته المؤسسة في منطقة الشميسي والذي يعتبر أكبر مشروع لتربية وتسمين المواشي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ليتسع لأكثر من مليون رأس من المواشي الحية وبما يوفر مخزونا استراتيجيا ضخما من المواشي الحية يلبي احتياجات الأسواق على مدار العام ويحافظ على استقرار الأسعار وهي تبذل كل جهودها لتحقيق هذا الهدف، إضافة إلى استكمال باقي الإنشاءات الأخرى المكملة لهذا النشاط ممثلة في مصنع العلف ومسلخ وثلاجات لحفظ اللحوم ومصنع للأسمدة العضوية.

المصدر : جريدة الرياض السعودية

عن islamadmin

شاهد أيضاً

الرئيس الصومالي يبحث العلاقات مع نظيره المصري هاتفيا

مقديشو (الاصلاح اليوم) – أجرى رئيس الجمهورية محمد عبدالله فرماجو، أمس الاثنين، اتصالا هاتفيا مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *