خادم الحرمين والرئيس الصومالي يبحثان مكافحة الإرهاب

الرياض (الإصلاح اليوم) –

يزور الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود، غداً الاثنين، المملكة العربية السعودية، حيث يجري محادثات مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز تتعلق بسبل تنمية العلاقات في المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية، وبحث مستجدات الأزمة اليمنية، وتعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب.

أكد السفير الصومالي لدى الرياض طاهر محمود، على أهمية زيارة الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود للمملكة العربية السعودية، غداً الاثنين، في هذا التوقيت الخطير الذي تمر به المنطقة العربية، والذي يتطلب التشاور لتعزيز العمل العربي المشترك ومواجهة التحديات والأخطار الخارجية، مشيراً إلى أن الزيارة ستعطي دفعة لتعزيز العلاقات الثنائية المتميزة في شتى المجالات السياسية والاقتصادية، في ضوء المواقف المشرفة للمملكة، التي ساندت الشعب الصومالي ووقفت بجانبه طوال الأزمات التي مر بها.

وتابع السفير الصومالي، في تصريحات لـ “عكاظ” السعودية “إن الزيارة ستكون فرصة هامة للتباحث بشأن مستجدات الأوضاع في اليمن والتأكيد على دعم مجهودات التحالف العربي الذي تقوده المملكة لدعم الشرعية في اليمن ضد الحوثيين”.

وأضاف: لقد أيدنا جميع تحركات المملكة لدحر الحوثيين، ودعم الشرعية اليمنية، والحفاظ على أمن وسلامة الحدود السعودية، مع ضرورة تنفيذ “الحوثي” و”صالح” للقرار الأممي 2216، والالتزام بالمبادرة الخليجية”. 

وأوضح السفير محمود مدى حرص الصومال على تقوية التنسيق مع المملكة حيال مكافحة إرهاب داعش وحركة الشباب وجميع التنظيمات الإرهابية، مشيراً إلى أن المملكة كانت سباقة في لجم الإرهاب والتحذير من خطورته، وضرورة تعزيز التنسيق الجماعي في المحيط الدولي.

وأشار السفير محمود إلى أن الرئيس الصومالي يولي اهتماماً بالتواصل والتنسيق المشترك مع المملكة على الأصعدة كافة، في ظل الهجمة الشرسة التي تتعرض لها الأمة العربية، وسعي بعض الأطراف والجماعات المتطرفة الإرهابية لإحداث حالة عدم استقرار في المنطقة، الأمر الذي يتطلب أهمية تفويت كل محاولات بث الفرقة والانقسام لمواجهة المخاطر التي تتعرض لها المنطقة.

المصدر: الشارقة 24

عن islamadmin

شاهد أيضاً

الرئيس الصومالي يبحث العلاقات مع نظيره المصري هاتفيا

مقديشو (الاصلاح اليوم) – أجرى رئيس الجمهورية محمد عبدالله فرماجو، أمس الاثنين، اتصالا هاتفيا مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *