“إيغاد” تعقد اجتماعاً حول موجة الجفاف في دول المنطقة

أديس أبابا (الاصلاح اليوم) –

عقد وزراء  الزراعة والرعي والغابات ومواجهة الجفاف لدول الهيئة الحكومية للتنمية في شرق إفريقيا (إيغاد) ،اجتماعاً في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

حيث دشن المشاركون في الاجتماع  مشروع تعاوني مشترك في مجال مواجهة موجة الجفاف التي تجتاح دول المنطقة، وكذلك سبل تطوير وتحسين العبور بين حدود دول المنطقة.

وترأس الاجتماع  الوزاري لدول الهيئة الحكومية للتنمية في شرق أفريقيا وزير الثروة الحيوانية والسمكية الإثيوبي ،والأمين العام لمنظمة “الإيغاد” سعادة/ محبوب معلم، ومبعوث الإتحاد الأوروبي لدى دول المنظمة سعادة/ آدم كوش.

ومثل الصومال في الاجتماع وزير الثروة الحيوانية والرعي والغابات في الحكومة الفيدرالية معالي / سعيد حسين عيد.

ويبلغ تكلفة المشروع الذي تتعاون فيه كلا من: كينيا – الصومال – إثيوبيا 63 مليون يورو وبتمويل من الإتحاد الأوروبي.

وقد ركز الاجتماع بشكل كبير على موجة الجفاف التي تجتاح دول شرق قارة إفريقيا، حيث إتفق المشاركون أن الصومال تمثل أكثر الأماكن خطورة التي إجتاحها الجفاف.

كما إتفق المشاركون في الاجتماع على نقاط رئيسية منها: عرض النقاط الهامة بخصوص التعامل مع تأثيرات موجة الجفاف التي تجتاح دول المنطقة في القمة الرئاسية المقبلة، بالإضافة إلى مساهمة المجتمع الدولي في الحد من الآثار والمشاكل الناجمة عن الجفاف.

كما تعهد الدول المانحة والمنظمات الدولية التي شاركت في الاجتماع بالمساهمة بشكل رئيسي والمتابعة عن كثب الآثار الناجمة عن الجفاف وأثرها على سكان ومواشي منطقة شرق إفريقيا.

المصدر: الاصلاح اليوم

عن islamadmin

شاهد أيضاً

الرئيس الصومالي يبحث العلاقات مع نظيره المصري هاتفيا

مقديشو (الاصلاح اليوم) – أجرى رئيس الجمهورية محمد عبدالله فرماجو، أمس الاثنين، اتصالا هاتفيا مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *