تظاهرات في لندن احتجاجا على إقامة قاعدة عسكرية في بربرة

لندن (الإصلاح اليوم) –

تظاهر العشرات من مواطنين صوماليين أمام السفارة الإماراتية في لندن، احتجاجا على إنشاء قاعدة عسكرية إماراتية في بربرة بشمال الصومال.

وحمل المتظاهرون لافتات باللغتين العربية والإنجليزية تدعو إلى وضع حد للحروب وإعادة توجيه الأموال الطائلة إلى إقامة مشاريع انسانية بدلا من الحروب، “أرض الصومال بحاجة إلى دعم لا إقامة قاعدة عسكرية”، في إشارة إلى الأراضي الانفصالية في الصومال.

كما حمل المتظاهرون لافتات كتبت عليها عبارات ترفض صلة إدارة “أرض الصومال” بالصومال الفيدرالية وتطالب بالتخلي عن شؤون أرض الصومال، وترفض أيضا تدخل جمهورية الصومال بشؤون القاعدة الاماراتية في بربرة.

وقال أحد منظمي الحشد “نحن لسنا ضد دولة الإمارات العربية المتحدة، شعبها إخواننا، وفوق ذلك ساعدونا طوال الوقت ولكننا لا نريد أن ندخل حروبا بالوكالة، نحن لا نهتم إذا كان شخص ما شيعة أو سنة، طالما نحن جميعا من المسلمين”.

وأوضح أحد المتظاهرين أن حكومة إقليم أرض الصومال باعت الأرض من دولة الإمارات العربية المتحدة لإقامة قاعدة عسكرية التي من الممكن أن تهاجم الامارات بواسطتها اليمن، وختم قوله ” الشعب اليمني هم إخواننا ونحن لا نريد الانجرار الى حرب ضدهم .

 وأعلنت إدارة أرض الصومال أنها أبرمت اتفاقا مع دولة الإمارات العربية المتحدة لبناء قاعدة عسكرية في بربرة العام الشهر الماضي في عقد يمتد لـ25 سنة.

Demonstrators__outside_the_UAE_Embassy_in_London_UK_in_protest_against_the_creation_of_an_Emirati_military_base_in_Somaliland_The_Protesters_Outside_UAE_embassy_in_London_also_rejected_intervention_of_Somaliland_affairs_by_Somalia_ power_of_the_People_is_stronger_than_the_People_in_power_during_demonstrations_Somalilanders_say_during_Protest_against_Emirati_Military_Base_outside_UAE_Embassy_in_London_

عن islamadmin

شاهد أيضاً

الرئيس الصومالي يبحث العلاقات مع نظيره المصري هاتفيا

مقديشو (الاصلاح اليوم) – أجرى رئيس الجمهورية محمد عبدالله فرماجو، أمس الاثنين، اتصالا هاتفيا مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *